منظمة NFOD تدرب طلاب المدارس على بناء السلام تعز

منظمة NFOD تدرب طلاب المدارس على بناء السلام

تعز

بتمويل من الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادي والتنمية ( BMZ ) والإتحاد الأروبي EU دشنت منظمة NFOD مستقبل جديد للتنمية الورشة التدريبة حول السلام والتعايش وتحليل وحل النزاعات ضمن أنشطة مشروع تعزيز قدرات خمس مدارس لدعم مسارات السلام في مدينة تعز ( بناء السلام - والتنمية ) .

واستهدفت الدورة التدريبية عدد (25 )من الطلاب والطالبات خمس مدارس ( مدرسة الشعب ومدرسة الحمزة ومدرسة 26 سبتمر ومدرسة الثورة ومدرسة المرحوم عبده راجح ) والتي ستستمر لمدة ستة أيام في مدينة تعز. 

وتهدف الدورة  لبناء قدرات الطلاب  المشاركين في مجال بناء السلام ونشر القيم والمبادئ التي تعزز من سبل التعايش والسلام والتي ستعزز من قدرات المشاركين تمكنهم من نقل المعارف والمهارات المكتسبة إلى مدارسهم من خلال الانشطة المدرسية في المراكز الصيفية وكذلك لمجتمعاتهم . 

 

وفي التدشين أوضح نائب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل-  الأستاذ فؤاد المخلافي أهمية مشاركة الشباب في تعزيز سبل التعايش والسلام بين الطلاب في مدارسهم وكذلك في أوساط مجتمعاتهم المحلية وأهمية الأنشطة المدرسية في نشر مفهوم السلام وبناء الوعي بين الطلاب حول قيم السلام والتعايش التي بدورها ستعزز التماسك المجتمعي وتحد من النزاعات داخل المجتمع المحلي. 

 كما أكد حرص مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل وقيادة السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم على التنسيق مع منظمات المجتمع المدني لتوفير الدعم والمساندة للمدارس بهدف تعزيز دور المدارس وطلاب المدارس في بناء السلام والتعايش وتوعية المجتمع بأهمية التعاون والتماسك المجتمعي في إستقرار المجتمع وتطوره . 

 

من جهته اوضح الأستاذ سمير المقطري رئيس منظمة NFOD  أن المشروع يستهدف خمس من المدارس التي تأثرت بسبب الحرب في تعز كونها كانت في خطوط النار وتعرضت للتخريب أو النهب

وقال :" أن المشروع سيقدم لهذه المدارس بعض التجهيزات والأدوات وكذلك الأثاث لتحسين خدماتها التعليمية وتعزيز دورها في بناء السلام والتعايش في مدينة تعز ،كما سيتم تنفيذ أنشطة مدرسية في المدارس المستهدفة رياضية وثقافية وأنشطة دعم نفسي وأنشط إذاعية ومسرحية تهدف لتعزيز الوعي المجتمعي بين الطلاب وأفراد المجتمع حول أهمية السلام والتماسك المجتمعي في استقرار المجتمع وتماسكه " . 

كما تقدم بالشكر لقيادة السلطة المحلية ومدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالواسع الشدادي ونائب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل الأستاذ فؤاد المخلافي ومدراء المديريات ومدراء المدارس المستهدفة على تعاونهم وتفاعلهم مع المشروع والجهات المانحة على دعمها واهتمامها بمدينة تعز خاصة في جانب بناء السلام والتعايش وتوفير إحتياجات المدارس التي تعرضت للتدمير والنهب بسبب الحرب .

 

https://www.facebook.com/129008160563473/posts/2318885101575757/

كل التعليقات (0)