لقاء موسع بمنظمات المجتمع المدني لمناقشة تدخلاتها في مواجهة الحميات والأوبئة بالمحافظة

لقاء موسع بمنظمات المجتمع المدني لمناقشة تدخلاتها في مواجهة الحميات والأوبئة بالمحافظة 

 

الإدارة العامة للإعلام : 

 

عقد وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم لقاء موسع بمنظمات المجتمع المدني لمناقشة اسهامها بدعم الجانب الصحي في مواجهة الحميات والاوبئة في المحافظة بحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبده علي ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد القياضي  . 

 

وفي اللقاء اكد وكيل اول المحافظة على ضرورة تعاون وتظافر جهود الجميع في التخفيف من معاناة المواطنين في المحافظة خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة وخاصة في القطاع الصحي وضرورة الاسهام في مواجهة الامراض والاوبئة في المحافظة منها حمى الضنك الذي يفتك بابناء المحافظة والذي وصل الى ارقام مخيفة الامر الذي يتطلب مساهمة وتدخلات المنظمات الى جانب مكتب الصحة وعدد من الجهات المعنية في صندوق النظافة والاشغال وصحة البيئة لمواجهة هذا المرض الفتاك والحد من انتشاره . 

 

من جانبه استعرض نائب مدير مكتب الصحة الدكتور محمد القياضي الاجراءات والتدابير الذي تم اتخاذها في مكافحة هذا الوباء للحد من انتشاره والمتمثلة في عملية الرش الضبابي وسد البؤر في عدد من المناطق المستهدفة في المدينة . 

 

مشيرا الى ارتفاع نسبة الاصابات بحمى الضنك والذي وصل الى 11500 مصاب منهم 17 حالة وفاة والذي عجز مكتب الصحة لمواجهة علاج هذا العدد الهائل في ظل قلة الامكانات الامر الذي يستدعي تدخلات الجهات المعنية والمنظمات في توفير الادوية والمحاليل الطبية لمعالجة المرضى ومكافحة الوباء من خلال عدد من التدابير الاحترازية . 

 

وثمن وكيل اول المحافظة جهود ودعم نائب رئيس المجلس الرئاسي العميد طارق صالح واهتمامه بماتعانيه المحافظة في الكثير من المجالات واعلانه للجهات المعنية في الحكومة والخلية الانسانية للمقاومة الوطنية في دعم الجانب الصحي  لمواجهة هذا الوباء وتزويد المستشفيات بالادوية والمحاليل الطبية وتوفير التدابير الاحترازية للحد من انتشار حمى الضنك والاوبئة في المحافظة مشيدا بدور منظمات المجتمع المدني في تدخلاتها السابقة منذ بداية الحرب في عدد من الجوانب الانسانية المختلفة . 

 

وابدت منظمات المجتمع المدني استعدادها وتدخلاتها بمكافحة هذا الوباء بالتنسيق مع مكتب الصحة والشؤون الاجتماعية والاسهام في الدعم والمساندة من خلال مايتم الرفع به من مكتب الصحة بالاحتياجات اللازمة والتدابير الاحترازية لمواجهة هذا الوباء . 

 

حضر اللقاء نائب مدير عام الشؤون الاجتماعية فؤاد الفقيه والدكتور ياسين عبدالملك مدير ادارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة .

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0ES9zPY8iE9j5cSKNxXPg3NFYbUdFwAmVH6KGnm4jMwam7sG6mED4jpnV2EepNfhKl&id=100064593437988

كل التعليقات (0)