نائب مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يناقش تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع كفالة الأيتام الممول KSRelief بتعز

نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل يناقش تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع كفالة الأيتام الممول KSRelief بتعز

 

 

تعز -إدارة الإعلام 

التقي نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بمحافظة تعز الأستاذ فؤاد الفقية صباح اليوم رئيس مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية أحمد الأكوع ومدير المشاريع بالمؤسسة لمناقشة تنفيذ مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي بدعم من KSRelief مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

 

وخلال اللقاء رحب، نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فؤاد الفقبه بجهود المؤسسة واهتمامها بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بالمحافظة والذي يشمل برامج تدريب في مجالات متعددة يستفيد منها الايتام واسرهم لتحسين أوضاعها المعيشية في ظل المعاناة الإنسانية التي خلفتها الحرب الحاقدة على المحافظة والحصار المستمر لقرابة 9 سنوات.

 

وأكد نائب المدير للشؤون الاجتماعية استعداد المكتب ومركز تمكين المرأة بتدريب وتأهيل النساء وبتسهيل مهمة المؤسسة وكل المؤسسات والمنظمات الفاعلة في مجال العمل الإنساني والتي أسهمت بشكل فاعل في تخفيف المعاناة من خلال البرامج والانشطة التنموية والحرفية والتدريب ومشاريع التمكين الاقتصادي والكفالة لهذه الفئات من خلال كشوفات للأيتام الغير مكفولين والتي تعانى من فقدان عائلها وفي ظل ظروف معيشية صعبة وأهمية وصولها للمستحقين الحقيقيين .

 

من جهته استعرض رئيس المؤسسة طبيعة المشروع الذي يشمل 8 محافظات بينها تعز ويهدف الى كفالة (440) أسرة معيلة للايتام وتمكينها اقتصاديا من خلال خلق فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وكفالات تعليمية ومعيشية وصحية لعدد

(1300) يتيمًا وزيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادي الناجمة عن فقدان العائل وتنفيذ 9 برامج تدريب متعددة بحيث تشمل (50) أسرة مستفيدة و (150) يتيمًا في محافظة تعز ضمن المرحلة الثانية.

حيث تم زيارة لمركز تمكين المرأة الاقتصادي التابع لمكتب الشؤون الاجتماعية والاطلاع علي انشطة ومشاريع المركز من التدريبات والتأهيل للنساء في عده تخصصات بقطاع التنمية 

 

حضر اللقاء منسقة المشروع بمحافظة تعز أمل الحيدري 

د الطاف الاهدال مدير إدارة الاعلام بالمكتب 

 

 

# مركز تمكين المرأة 

# مؤسسة_يماني

كل التعليقات (0)