الوكيل "جامل" يدشن مشروع مركز خدمات الشباب في تعز .

الوكيل "جامل" يدشن مشروع مركز خدمات الشباب في تعز .

 

الأربعاء 09 يونيو 2021

دشن وكيل محافظة تعز الشيخ "عارف جامل" صباح اليوم مشروع مركز خدمات الشباب في تعز، والذي تنفذه منظمة شباب بلاحدود .

 

وخلال التدشين اشاد وكيل المحافظة بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة شباب بلاحدود في تعز حيث ويعتبر المركز هو الأول في تعز  لشباب بلا حدود ضمن إطار سعيها إلى تمكين الشباب وتعزيز دورهم في المشاركة الفعالة، ودعم تأسيس وتوسيع المساحات الثقافية والفنية والمهنية في المجتمع.

 

واكد "جامل" ان المركز يعد مركز خدمات الشباب أول حاضنة شبابية نوعية في اليمن، وفي تعز خاصة. ويعمل على توفير بيئة مواتية للشباب واليافعين من الفئة العمرية 18-35 سنة، لممارسة حياتهم الاجتماعية والمدنية والترفيهية، ضمن مساحة آمنة توفر لهم مختلف الخدمات والأنشطة الشبابية المتنوعة.

 

من جانبه رحب  رئيس منظمة شباب بلاحدود الاستاذ "ماجد الخليدي" بوكيل المحافظة الشيخ "عارف جامل" وبكل الحاضرين ، وتحدث الخليدي عن مايقدمه المركز من خدمات للشباب من خلال 

البرامج التالية: 

 

"بناء القدرات وتنمية مهارات الشباب" والذي يهدف إلى تمكين الشباب اجتماعياً واقتصادياً عبر أنشطة بناء القدرات المتخصصة والنوعية في مختلف المجالات. 

 

"الرياضة والترفية" من خلال قاعة مزودة بالالعاب الرياضية والترفيهية (بلياردو , شطرنج , تنس طاولة) وإقامة المسابقات والبطولات الرياضية المختلفة.

 

"الدعم الاجتماعي والنفسي" والذي يقدم عبر جلسات فردية وجماعية للشباب تعمل على معالجة مسببات الأضرار النفسية والاجتماعية التي يعاني منها الشباب جراء الصدمات النفسية من تأثيرات الحرب.

 

" الدعم والأرشاد القانوني" من خلال المساندة والحماية القانونية، وتعريف الشباب بحقوقهم ورفع الوعي القانوني لديهم. 

 

"الدعم الصحي والصحة الإنجابية" من خلال تقديم المشورات الطبية للشباب، ورفع الوعي الصحي لديهم، وإرشادهم بمواضيع الصحة الإنجابية. 

 

الجدير بالذكر أن مركز خدمات الشباب تأسس في يناير ٢٠٢١ من قبل منظمة شباب بلا حدود للتنمية وبتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان. 

 

حضر التدشين مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الاستاذ "عبده علي" ونائبه "فؤاد عبدالله" ومساعد مدير الأمن لشؤو الأحياء السكنية العقيد "سمير الأشبط" وعدد من رؤساء المنظمات بتعز .

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=510140903739542&id=105070684246568

 

كل التعليقات (0)